تعليم وجامعاترياضة

جامعة جنوب الوادي تنظم ندوة عن مستقبل المهن الرياضية بعنوان “رؤية مستقبلية للمهن الرياضية”

Advertisement

كتب : باسم عصر

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي ندوة بعنوان “رؤية مستقبلية للمهن الرياضية” تحت إشراف الدكتور أحمد كمال نصارى عميد كلية التربية الرياضية، والتي حاضر فيها الدكتور فتحي محمد ندا نقيب عام المهن الرياضية الأستاذ بجامعة طنطا.

وأكد الدكتور أشرف موسى وكيل الكلية لشئون الطلاب أن هذه الندوة تهدف إلى توعية طلاب كلية التربية الرياضية، وأيضا المستفيدين من الدور الحيوي التي تقوم به نقابة المهن الرياضية، وأشار إلى أنه تم توجيه الدعوة لعدد كبير من أعضاء نقابة المهن الرياضية بقنا والبحر الأحمر للمشاركة في هذه الندوة.

وأشار الدكتور محمود لبيب رئيس قسم التدريب الرياضي بالكلية إلى أن جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور عباس منصور لا تألو جهدًا في تنظيم كافة الأنشطة الطلابية والتي تسير جنبًا إلى جنب مع العملية التعليمية، وذلك بهدف توعية الطلاب وثقل خبراتهم ومواهبهم وأيضا زيادة معرفتهم.

فيما تحدث الدكتور فتحي ندا نقيب عام المهن الرياضية عن المهن الرياضية وأيضا التطور الذي حدث في هذه المهن في الآونة الأخيرة وزيادة المخرجات للمستفيدين من النقابة، وأشار إلى أن نقابة المهن الرياضية ولأول مرة تدخل ضمن قانون الرياضيين كأحد المتطلبات للحصول على رخصة العمل داخل الحقل الرياضي، بالإضافة إلى التشريعات الرياضية المقترحة والتي سوف يتم تفعيلها خلال السنوات القادمة.

جدير بالذكر أنه قد تم عرض فيلم تسجيلي يتناول إنجازات جامعة جنوب الوادي، وفى نهاية الندوة دار حوار مفتوح بين الطلاب وبين الدكتور فتحي ندا حول قانون الرياضة والدور الحيوي الذي تقوم به نقابة المهن الرياضية. وشهد الندوة النائب محمود الضبع عضو مجلس النواب وأعضاء هيئة التدريس وحشد من طلاب الكلية.

 

ذات صله:
وزير الشباب يشهد حفل إعلان نتائج مهرجان الكرازه المرقسية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى