تعليم وجامعات

برعاية مصر الخير إفتتاح بيت الطلاب بمحافظة قنا بحضور الهجان وعباس منصور.

Advertisement

 

كتب : منتصر عطيتو راضي

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي يرافقهما العميد مدحت جمال الدين مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة مصر الخيربافتتاح مبنى ” بيت الطلاب”.

وجاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لخدمة البيئة والمجتمع ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالإضافة إلى الأستاذ خالد عمران مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بقنا وعدد من طلبة وطالبات الجامعة.

وقال الهجان خلال افتتاح بيت الطلاب ضمن برنامج ابن السبيل بمؤسسة مصر الخير أنه نموذج للتعاون المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي لدعم برامج التنمية بالمجتمع مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية لتلك المؤسسات ومؤسسات المجتمع المدني مع ما يبذله القطاع الحكومي من جهود من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصرى عامة والقنائي خاصة.

 

وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي عباس منصور خلال الافتتاح أن مؤسسة مصر الخير قامت بتجهيز غرف المبنى بعدد من الأسرة والأثاث اللازم للمذاكرة قاعة استذكار وأخرى للحاسب الآلي، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للطلبة وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

ومن جانبه ذكر العميد مدحت جمال الدين أن مشروع ابن السبيل هو أحد أنشطة قطاع التكافل الاجتماعي الذي تقوم به مؤسسة مصر الخير باعتباره أحد مصارف الزكاة لتوفير الإقامة الملائمة للطلاب الجامعيين المغتربين موضحا أنه تم توقيع 22 بروتوكول تعاون مع الجامعات المصرية حتى الآن منذ انطلاق المشروع في 2012 بمختلف المحافظات استهدف معظمها توفير الإقامة بالمدن الجامعية للطلاب غير القادرين وتوفير الاحتياجات الأساسية للطلاب وإجراء دورات تدريبية لهم قبل التخرج تؤهلهم لسوق العمل.

وقدم محافظ قنا الشكر للدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير على دور المؤسسة في دعم برامج التنمية بالمحافظة.

 

 

إقرأ أيضا:
جنايات نجع حمادي تحيل أوراق 5 أشقاء الي فضيلة المفتي بالوقف قنا.
حملات مكبره بالأسواق داخل مركز نجع حمادي لضبط الأسعار.
شركة مياه قنا : إنشاء محطة رفع بكلاحين الحاجر لخدمة 12 نجعاً بقنا .
تخصيص أرض لإنشاء مركز خدمات بمدينة قنا الجديدة .
مصر ما بين الانجاز والاعجاز والخرافه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى