أحزاب و برلمانعاجل

البرلمان الأفريقي :منتدي الشباب حقق جميع أهدافه للقارة الافريقية

Advertisement
                       النائب مصطفي الجندي

كتبت : إسراء حمدي

أشاد النائب مصطفى الجندي عضو مجلس النواب والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي، إن منتدى شباب العالم الذي اختتم أعماله الخميس حقق جميع أهدافه لصالح شباب مصر والعالم بصفة عامة ولدول وشباب الدول الأفريقية بصفة خاصة.

 

وأشاد “الجندي” في بيان له أصدره امس بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات منتدى شباب العالم عن إمكانية إقامة شبكة طرق وسكك حديدية تربط بين الدول الأفريقية، مؤكدا على ضرورة اهتمام جميع القادة والرؤساء والحكومات والبرلمانات الأفريقية بهذه المبادرة غير المسبوقة من الرئيس السيسي لتحقيق حلم الشعوب الأفريقية في الوحدة الحقيقية بين جميع دول القارة السمراء.

 

كما أشاد النائب مصطفى الجندي برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام المؤتمر عن ملف مياه نهر النيل وأهمية تحقيق الأمن المائي لمصر.

وقال “الجندى” إن قضية مياه النيل وما يثار عن ملف سد النهضة الأثيوبي هو خط أحمر بالنسبة لمصر التي لا يمكن أن تتنازل عن حصتها التي قررتها الاتفاقيات وهي 55 مليار متر مكعب من مياه نهر النيل وأنها لن تسمح أبدا بالمساس من قريب أو بعيد بأمنها المائي.

وأعلن النائب مصطفى الجندي تأييده التام لما جاء من توصيات مهمة لمنتدى شباب العالم لصالح الشباب الأفريقي خاصة إنشاء المركز بتكليف الرئيس السيسي للحكومة لإنشاء مركز للتواصل الحضاري بين شباب مصر والعالم وتكليف اللجنة المنظمة بإنشاء المركز الإفريقي لشباب القارة الأفريقية مطالبا بالإسراع في تنفيذ المركزين لصالح الشباب المصري والأفريقي والعالمي، مؤكدا أن الرئيس السيسي أكد لجميع دول وشعوب القارة الأفريقية انحيازه التام للقارة السمراء وأنه دائما يحرص على التعاون الحقيقي والجاد بين مصر والدول الأفريقية.

 

كما أشاد “الجندي” بتكليف الرئيس السيسي لمجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لتخصيص مقاعد كمنح دراسية للشباب من آسيا وأفريقيا، مشيدا بما تضمنته توصيات المؤتمر من قرارات تتعلق بالقارة الأفريقية وهما إنشاء المركز الأفريقي لشباب القارة الأفريقية وتخصيص مقاعد كمنح دراسية للشباب الأفريقى بالأكاديمية الوطن لتأهيل الشباب.

إقرأ أيضا :
الإداره العامة للمرور تضبط 342 مخالفة مروريه تحت تأثير المخدرات.
وزير الصحة مشيدا بالتمريض إحنا تمريضنا ممتاز .
ضبط 415 مخالفة بالقليوبية والجيزة خلال حملات مكبره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى