تعليم وجامعاتعاجل

مجلس جامعة جنوب الوادي بقنا يصدر خمسة عشر قرارًا اليوم

Advertisement
                       الدكتور عباس منصور رئيس الجامعه

كتب منتصر عطيتو راضي

أقر مجلس جامعة جنوب الوادى فى جلسته المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور /عباس منصور رئيس الجامعة، على تنظيم المؤتمر الدولي الرابع، لكلية الفنون الجميلة بالأقصر ” الفنون التشكيلية وخدمة المجتمع ” ـ وذلك في الفترة من24- 22يناير 2018.

كما وافق على عقد المؤتمر الدولي الأول لكلية التمريض بجامعة جنوب الوادي بالأقصر وذلك في الفترة م15_17 نوفمبر 2017 ووافق على إنشاء المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات في العلوم المالية والإدارية بكلية التجارة ـ جامعة جنوب الوادي .


ووافق أيضاً على مذكرة التفاهم بين جامعة جنوب الوادي وجامعة بيمونتي اورينتالي ” بإيطاليا ” ( كلية الطب ) قسم العلوم الطبية.

كما وافق المجلس على ترشيح الدكتور علاء محمود صادق ـ الأستاذ المساعد بقسم المناهج وطرق التدريس ـ بكلية التربية بقنا لجائزة الملك حمد بن عيسي أل خليفة ـ لإستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصال ـ في التعليم لعام 2017 و ترشيح الدكتور سعيد إسماعيل عثمان القاضي ـالأستاذ بقسم أصول التربية المتفرغ ـ بكلية التربية ـ جامعة أسوان لجائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الإجتماعية لعام 2018.


ووافق المجلس على اللائحة المالية والإدارية لمركز الإستشارات الفنية والخدمات المعمارية والتنسيق الحضاري ـ كوحدة ذات طابع خاص بكلية الفنون الجميلة بالأقصر و اللائحة المالية والإدارية لمركز الخدمة العامة للسياحة والفنادق ـ كوحدة ذات طابع خاص بكلية السياحة والفنادق بالأقصر .


كما وافق على قبول خريجي الكليات الاخرى الراغبين في الالتحاق بالدبلوم العام في التربية في غير تخصصات الكلية ليكونوا تحت مسمى واحد وهو ” الدبلوم العام في التربية نظام العام الواحد ” وذلك اعتبارا من العام الجامعي 2017/2018.


ووافق المجلس على ان تكون مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس في الطب والجراحة ( خمس سنوات ) دراسية بنظام الساعات المعتمدة أو النقاط المعتمدة.


ووافق المجلس على إعفاء أبناء مدينة مرسى علم والقرى التابعة لها ( الشيخ الشاذلي ـ برانيس ـ حماطة ـ أبو غصون ) والمناطق الفقيرة والنائية من المصروفات الدراسية والمدن الجامعية.


ووافق المجلس على إقامة الملتقى الفني السادس عشر للجامعات العربية ـ بجامعة جنوب الوادي ـ وذلك خلال شهر مارس 2018،
وإقامة الملتقى الأدبي لشباب الجامعات العربية ـ بجامعة جنوب الوادي ـ وذلك خلال شهر ابريل 2018 ، وعقد فعالية سمبوزيوم الاقصر الدولي للفنون بكلية الفنون الجميلة بالأقصر ـ وذلك خلال شهر فبراير 2018 وعقد المؤتمر الطلابي الأول بعنوان ( شباب الجامعة يصنعون المستقبل ) يومي 28 ـ29 نوفمبر 2017 بقاعة الشهداء بالجامعة وعقد مؤتمر التربية في الوطن العربي للقرن الحادي والعشرين ( الواقع ـ الطموحات ـ التحديات ) بكلية التربية بالغردقة فى الفترة من 25-26 إبريل 2018.

 

إقرأ أيضا:
أسرة الملك فاروق في جولة سياحية بالاقصر واسوان.
وزير التعليم إتاحة الانترنت بالمدارس ، لا علاقة له بتنسيق الثانوية العامة وبدون تكلفة.
مستشفي قنا العام تجري أولي عمليات القسطرة القلبيه
رئيس إقتصادية البرلمان : بعثة صندوق النقد الدولي توافق على صرف شريحة 2 مليار دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى