أحزاب و برلمانمصر النهارده

علي عبدالعال يستقبل رئيس وزراء تونس ويؤكد علي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين

Advertisement
                                       علي عبد العال

كتبت : أميره إبراهيم

إستقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم، يوسف الشاهد رئيس وزراء تونس والوفد المرافق له، والذي يزور مصر حاليا في إطار اجتماعات الدورة السادسة عشرة للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة برئاسة رئيسا وزراء البلدين.

حضر اللقاء من مجلس النواب المصري المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران، أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة.

 

خلال اللقاء، أكد “عبدالعال”، عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتحديات المشتركة التي تواجههما، سواء في النواحي الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية، وتطرق إلى الخطر الذي يشكله الإرهاب بالنسبة لكلا البلدين، لاسيما في ظل حدودهما المشتركة مع ليبيا، إضافة التحدي الخاص بالهجرة غير الشرعية.

 

كما أثنى “عبدالعال”، على انعقاد الدورة الجديدة للجنة المشتركة بين البلدين، وأضاف أنه رغم العلاقات القوية المتنامية بين البلدين، إلا أن حجم التبادل التجاري ما يزال متواضعا، ما يجب العمل على زيادته بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة لكلا البلدين، إضافة إلى تنشيط العلاقات السياحية بينهما.

 

من جانبه، أكد يوسف الشاهد رئيس وزراء تونس، أن زيارته إلى مصر جاءت لتأكيد قوة العلاقات بين البلدين، لاسيما وأن آخر زيارة لرئيس وزراء تونسي إلى مصر كانت في عام 2009، مشددا على أن تونس تواجه التحديات والصعوبات ذاتها التي تواجهها مصر، وهو ما يقتضي التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين.

 

وعلى المستوى البرلماني، اتفق الجانبان، على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بينهما في مختلف المحافل البرلمانية، الإقليمية والدولية التي تجمع بينهما، إضافة إلى تكثيف الزيارات المتبادلة على المستوى البرلماني، وإنشاء جمعية للصداقة البرلمانية بين مجلس النواب المصري ونظيره التونسي.

إقرأ أيضا:

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في زياره لاسوان غدا.

حزب مستقبل وطن يكثف  جولاته الميدانية بالمحافظات  لدعم حملة "علشان تبنيها".

ضبط 68 مخالفة متنوعة بأسوان.

دراسة حديثه أكدت أن مصر شهدت خلال شهرين 53 الف شائعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى