تعليم وجامعات

جامعة الفيوم تنظم ندوة حول “دور الاعلام الزراعى فى خدمة قضايا التنمية الزراعية “

Advertisement

كتب: حمادةجعفر

نظمت كلية الزراعة بجامعة الفيوم بالتعاون مع جمعية المزارع المصري لتنمية المجتمع بالفيوم ندوة حول “دور الاعلام الزراعي في خدمة قضايا التنمية الزراعية”.

 أقيمت فعاليات الندوة بقاعة الدكتور سعد نصار بالجامعة، تحت رعاية الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة منى الخشاب عميد كلية الزراعة والدكتور فاروق جاد الله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أيمن شيلابي أستاذ مساعد بقسم الاقتصادي الزراعي بالكلية والمهندس ماهر أبو جبل رئيس لجنة التطوير وحماية المهنة بنقابة الزراعيين والدكتور هادى حسان كبير المذيعين بإذاعة شمال الصعيد والمحاسب عادل اللواج رئيس مجلس ادارة جمعية المزارع المصري وعدداً من أعضاء هيئة التدريس وممثلي الشركات والجمعيات الزراعية والمزارعين والطلاب .

 

رحبت الدكتورة منى الخشاب بالسادة ضيوف كلية الزراعة وأكدت أن الاعلام الزراعي يلعب دور حيوي وهام كحلقة وصل بين المزارعين وبين الباحثين في المجال الزراعي وهو يعتبر بمثابة المرشد الزراعي الذى يساهم فى تنمية قطاع الزراعة والنهوض به كما أشادت بجهود جمعية المزارع المصرى فى تطوير الأنشطة الزراعية بمحافظة الفيوم.

كما أشار الدكتور فاروق جاد لله إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين كلية الزراعة والمجتمع الخارجي المتمثل في الجمعيات الزراعية التى تساهم في التنمية الزراعية بالفيوم كما دعا جميع المؤسسات والقطاعات والجمعيات الزراعية الى المساهمة الفعالة لتطوير الزراعة وان الكلية على اتم استعداد للتعاون الجاد بهدف النهوض بقطاع الزراعة.

 

وقدم المحاسب عادل اللواج الشكر والتقدير لادارة الجامعة المتمثلة فى رئيس الجامعة وعميد كلية الزراعة على استضافتهم للندوة كما توجه بالشكر لكل من ساهم فى انجاح هذه الندوة وتحدث عن أهداف الجمعية المزارع المصرى التى تعمل على تطبيق أحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا الحديثة لرفع الانتاجيات وتحسين خواص المحاصيل كماً ونوعاً وفتح الأبواب للحاصلات التصديرية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الزراعة ومراكز البحوث الزراعية.

 

كما حاضر خلال الندوة الدكتور هادى حسان حيث ناقش عدد من الموضوعات المتعلقة بدور الاعلام الزراعى فى تثقيف المزارعين وسبل تحسين منتجاتهم الزراعية من أجل التصدير وتفعيل وتطوير الزراعة العضوية .

وأوضح الدكتور أيمن شيلابى أن الاعلام الزراعى يعتبر وسيلة فعالة للتواصل بين المؤسسات الاعلامية والجمعيات والهيئات الزراعية وأنه يعمل على حماية مصالح المزراعين ورعاية حقوقهم وتوعيتهم واعلامهم بالجديد فى مجالات الأنشطة الزراعية والحيوانية.

وفى ختام الندوة تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الزراعة بجامعة الفيوم وجمعية المزارع المصرى لتنمية المجتمع بالفيوم.

إقرأ أيضا:

برعاية نهر الخير تنظيم قافلة طبية في جمعية الامل بقرية الترامسة قنا.

إطلاق مبادرة " معا للحفاظ علي البيئة" بمركز إعلام قنا.

جمعية "نور الحياه معا للخير" هدفنا التنمية الحقيقية دون الشعارات المزيفة الرنانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى