حوادث و قضاياعاجلمحافظاتمصر النهارده

أهالي قنا يستغيثون . . .

Advertisement

خاص بجريدة الاهرام الدولية

 

بناء علي ما تقدم به مواطني محافظه قنا من شكاوي وتقديم مستندات ضدد مديرية تموين قنا ” لجريدة الاهرام الدولية ”  يبدو لنا ان الدولة والرئاسة تسير باتجاه وتموين قنا يسير بعكس الاتجاه تجاوزات ومخالفات بالجملة وفيما يلي توضح “الاهرام الدولية” بعض التجاوزات والمخالفات.

اول المخالفات تبدأ بسؤال لماذا يفرض علي اهل قنا ان ياكل ارز به سوس علما بقيام فرع الجمعيه المصريه لتجارة الجملة بالإبلاغ عن وجود ارز به حشره “السوس” بخطاب رسمي الي اداره مبيعات قنا الا انها لم تأخذ قرارا

حتي قام مفتشي التموين والصحه من ضبط ما يقارب عن ١٢٦ طن ارز فاسد به حشره السوس قبل توزيعها للتجار والسوق برقم محضر 13919 جنحه قسم قنا لسنه ٢٠١٧ المعدل برقم ١٧٥ جنح امن دوله طوارئ قسم قنا، ولكن تعرض المفتش للضغط من قبل مدير المديريه لالغاء المحضر رغم تقرير الصحه وضبط الحاله الذي يفيد بحدوث الواقعة بالتقارير.

كما قام السيد مدير المديريه بترقية السيد محمد جمال مديرا عاما للشئون الماليه والاداريه علما بانه قد وقع عليه جزاء 15 يوما بمخالفات ماليه، بقرار رقم 559 لسنه 2014م بناء علي القيضه رقم 508 لسنه 2012م قنا قسم ثالث نيابه اداريه، وكانت القضيه، بأن سالف الذكر لم يراعي الدقه في تحرير كشوف المستحقين لمعونه الشتاء لعام 2011-2012م، مما ادي الي ازدواجية صرف المعونه لهم بواقع 272ج لكل منهم بالزياده المستحقه علي رغم من سابق صرفها.

كما قامت اداره التموين الممثله بالسيد مدير عام مديريه تموين قنا المكلف باداره المديريه السيد ممدوح بكار بتفريغ المديرية من جميع الادارات من المفتشين الكفئ من مفتشي التموين ونقلهم تموين البندر ويقرب من ٤٠ مفتش، مما جعل جميع الادارات لا تعمل بالكفائه التي كانت تعمل بها هذه الادارات، مما نتج عنه ضياع الرقابه التموينيه بالسوق القنائي وعلي سبيل المثال كان سعر اسطوانه البوتجاز مسعره من قبل السيد محافظ قنا 33 جنيه للاسطوانه ولكن يتم بيعها داخل المدينه 35 جنيه وخارجها 45 جنيها للاسطوانه.

 

وكما يقال لا تاتي المصائب فرادا فقام بنقل رئيس رقابه تموين دشنا ليقوم بعمل اداره تموين قنا علما بانه فرغ المنصب دون وجه حق بنقل مدير ادارة تموين البندر ورئيس الرقابه التموينيه بعد تدخلهم لضبط التسعيره لمنتج السجائر وتحصيل مديونيه اصحاب المخابز وعلما بان احد اصحاب المخابز علي قرابه من الدرجه الاولي لرئيس شعبه المخابز.

ويضاف ايضا لكميه التجاوزات تكليف موظف مرفوعه عنه الضبطيه بسبب ميوله الاخوانيه يدعي ( ع.ا.ج) بالاشراف علي المطاحن وعند سؤال احد المدريين لوكيل المديريه عن هذا التكليف رد قائلا < محدش يتدخل انا عارف بعمل ايه >.

ولكن القرار السابق لا يختلف ايضا عن موافقه سيادته بانتداب سائق الي منطقه تامينات قنا رغما بانه يوجد عجز بالسائقين ولكن حدث الانتداب بعد مشاده كلاميه عن تركيب تكيفات مهداه من شركه الصوامع وعن عدد التكيفات التي تجاوز الثلاثه بمكتبه حسب ما قيل من المصدر.

 

بعض المستندات

واضافة الي ما سبق من تجاوازت تخفيض حصة الطالب الجامعي خارج المدينه الجامعيه من خمسة أرغف’ الي ثلاثة مما اثار غضب وضغينه من الشباب تجاه الدولة حيث يقال لهم هذه تعليمات الدوله والسيد الوزير.

كما تم تخفيض كميات الخبز للمواطن الذي تعرضت بطاقته للتلف او الفقدان من خمسة ارغفه الي ثلاثه بعدما تم اعطائهم اورق يتم الصرف بها حتي يتم حل مشكله البطاقه ولكن أمر سيادته بسحب تلك الاوراق واعطائهم اوراق جديده بثلاثه ارغفه مما اثار غضب المواطنين ضدد سياسه الدوله وبسؤال وكيل وزاره التموين من احد المدريين قال انها تعليمات السيد وزير التموين.

ونختم بملف السجائر المحلية حيث كانت التسعيره المعلنه من جانب المديريه للمستهلك لم يتم تنفيذها حيث كانت الشركات والوكلاء يبيعون حسب اهوائهم بعلم مديريه التموين وكان سعر السجائر المحليه علي الترتيب للمستهلك قبل الزياده الاخيره بالايام الماضية


شاهد ايضأ

⇐ السيسى يؤكد لوزير الدفاع الأمريكى أهمية تعزيز التعاون العسكرى

 

[error][/error]

⇐ “التعليم” و”صندوق الإدمان” يؤجلان الحملة الرابعة للكشف على سائقى المدارس

 

[information][/information]

⇐ كورة: قرعة كأس العالم.. مصر في مجموعة روسيا

[notice][/notice]

⇐ الحبس 5 سنوات بسبب بندقية ألية وبها عدة طلقات

[success][/success]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى