تقارير و تحقيقاتعاجلمحافظاتمصر النهارده

كلاكيت تاني مرة… وكشف فساد التموين | خاص بالاهرام الدولية

Advertisement

خاص بالاهرام الدولية

حالة من الإستغراب أثيرت داخل مديرية تموين قنا بعد قيام إدارة تموين المركز بضبط ما يقرب من ١٢٦ طن أرز فاسد به حشرة “السوس” قبل توزيعها للتجار, والسوق برقم محضر 13919 جنحة قسم قنا لسنة ٢٠١٧ المعدل برقم ١٧٥ جنح أمن دولة طوارئ قسم قنا.

وتم هذا الاجراء تنفيذاً للقرارات والقوانيين التموينية وطبقا للمنشورات الدورية الواردة من الوزارة وكتاب مجلس الوزراء رقم 4083 بتاريخ  17/9/2017  بضرورة المرور الدوري علي مخازن شركات الجملة للتأكد من توافر وجود السلع الاساسية لدي فروع الشركة وكتاب الهيئة العامة للسلع التموينية رقم 569 بتاريخ 24-6-2017 والمتضمن تعاقدات الهيئة مع موردي الأرز المحلي حيث ورد للهيئة كتاب من شركة “كومبيصل” ويفيد ان الأرز الهندي اصفر او ابيض مخلوط بالارز المحلي وبرجاء سحب الكمية من الاسواق لانه غير صالح للاستخدام الأدمي.

 

     

  

وبناء عليه تم تشكيل لجنة من التموين والصحة وتم المرور علي فرع الشركة المصرية لتجارة السلع بالجملة
وتم ضبط أرز غير صالح به حشرة السوس بالفحص والتحليل المعملي للصحة معتمد ومختوم علماً بأن رئيس فرع اول وثاني قدموا مذكرة إلي إدارة المبيعات بالشركة ولكن الشركة لم تقم بأي إجراء وابقت عليها بالمخازن لتوزيعها علي التجار لصرفها علي المواطنين أصحاب البطاقات التموينية وبناء عليه تم عمل المحضر, ولكن رد المديرية كان عكس الاتجاه وتأكيدا لما تم نشره     بـــ الاهرام الدولية    “اهالي قنا يستغيثون”.

عن قضايا الفساد داخل المديرية والتخبط الإداري تم تحويل كلا من قام بالحملة التموينية للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية بسبب تحرير المحضر وتم التحقيق معهم يوم 29/ 11/2017  ومنهم السيد ( ع. ع. إ ) والسيد ( ج .أ .ع )
والسيد ( ر. ر .أ )

 

واضافة الي كل ماسبق تفريغ المديريه من 25 مفتش بندبهم الي ادارة تموين البندر بقنا ولا يقتصر الامر بذلك بل نقل اكثر من مفتش ويعود بالقرار خلال ايام لعدم التنفيذ وكأن القرارات من السهل اصدارها وإلغائها.

       

ويضاف ايضا للملف بيان بعدد أيام الجمعة والسبت والأجازات الرسمية وكشف ببدل الراحات وعلي سبيل الذكر السيد (ا. خ. م) يوم الجمعة يلقي خطب بمسجد ما ببلدته فكيف يحصل علي جميع الايام واستنتاجا من تلك الاوراق الرسمية المعلنة نري ان المديرية تسير بالمحاباه.

   

كما تم الكشف من مصدر خاص للاهرام الدولية عن عدم فتح باب الترشح لخلو درجة مدير عام التجارة الداخلية لتموين قنا من شهر يونيه 2017 حتي تاريخة واخفاء خطاب التنظيم والادارة في هذا الشان من السيد مدير عام مديرية تموين قنا السيد بكار .


خبر متعلق :

أهالي قنا يستغيثون . . . من تموين قنا

[success][/success]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى