حوادث و قضاياعاجل

القبض علي 10 عناصر ارهابيه «بحركه حسم» قبل استهدافها لمنشآت حيويه تزامنا مع احتفالات اعياد الميلاد

Advertisement
                   عناصر حركه حسم الارهابيه

[error][/error]

كتب: أسعد نافع

كشف بيان وزارة الداخلية عن العمليات التي ارتكبها عناصر حركة “حسم” الإرهابية عقب إلقاء القبض عليهم بمحافظتي القليوبية والفيوم.

وكما علمت الاهرام الدوليه أن قوات الشرطة قد ألقت القبض على 10 عناصر إرهابية كانوا بصدد تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف المنشآت السياحية والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد المجيد؛ لإحداث حالة من عدم الإستقرار وإثارة البلبلة وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.

أكدت تحريات قطاع الأمن الوطني تورط المتهمين في حادث إطلاق النيران على خدمة أمنية على الطريق الدائرى بمحافظة الفيوم بتاريخ 20 يوليو 2017، وأسفرت عن استشهاد مجند، وإصابة آخر.

كما أشارت التحريات إلى تلقي المضبوطين تدريبات على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة بأحد المواقع بالظهير الصحراوي الغربي بمحافظة الفيوم، ورصدهم عدة منشآت سياحية وارتكازات أمنية تمهيداً لاستهدافها خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد.

وأوضحت الوزارة -في بيان لها- أن المتهمين كانوا بصدد تنفيذ تلك العمليات بتكليف من القيادي الإخواني الهارب بتركيا يحيى السيد إبراهيم موسى، الذي يتولى مسؤولية التنسيق بين تلك الكوادر؛ لتدبير الأسلحة وتصنيع العبوات المتفجرة لتنفيذ مخططهم وتمويله ماديا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى