مصر النهارده

السيسي يجتمع مع 6 مسؤولين ووجه باستمرار جهود تطوير منظومة الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمة

Advertisement
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء
      الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء

 

كتبت: أحلام موافي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والمستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وشريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراضًا لجهود الحكومة في تطوير منظومة الرعاية الصحية على مستوى الجمهورية، والاستعدادات الجارية لإطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، فضلًا عن آخر مستجدات مبادرة الرئيس للمسح الشامل لفيروس “سي” والأمراض غير السارية، ومبادرة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة.

ووجه الرئيس السيسي، باستمرار جهود تطوير منظومة الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تمهيداً لإطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، في ظل الأثر المباشر لقطاع الصحة على الحياة اليومية للمواطنين.

وأكد الرئيس السيسي، حرص الدولة على الاستثمار في العنصر البشرى، مع مراعاة تقييم ومراجعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لضمان كفاءة عمل المنظومة، مشددًا على  ما سيمثله المشروع القومي للتأمين الصحي من نقلة نوعية غير مسبوقة في تاريخ القطاع الصحي وأولى خطوات الإصلاح الفعلي لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

ووجه الرئيس، بضرورة استمرار التنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة لمتابعة تنفيذ المبادرة القومية للمسح الشامل لفيروس “سي” والأمراض غير السارية، بما يسهم في القضاء على هذا المرض بين المواطنين، فضلًا عن الاستفادة من نتائج هذا المسح في إطار خطط الدولة للتصدي للمخاطر التي قد تهدد صحة الإنسان المصري، ودراسة سبل التعامل معها.

وكلف الرئيس السيسي، بالاستمرار في تنفيذ مبادرة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة، بما يسهم في رفع الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة الفئات الأكثر احتياجًا.

وذكر السفير بسام راضي، أنه الاجتماع شهد استعراض جهود الحكومة لتطوير منظومة الرعاية الصحية.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه يتم حاليًا تنظيم قوافل طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا؛ تتضمن جميع الخدمات الصحية.

واستعرضت الوزيرة، آخر الإحصائيات الخاصة بمبادرة إجراء المسح الشامل لفيروس “سي” والأمراض غير السارية، مبينة أن عدد المترددين على مراكز المسح في محافظات المرحلة الأولى تخطى ما يزيد على 2 مليون مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى