أخبار الفن

أشعار وعروض جنوبية في قلب القاهرة الفاطمية

Advertisement

كتبت: نهال الهلالي

ينظم مجموعة من الشباب حفل فني شعر وغناء وستاند اب كوميدي بمركز الربع الثقافي بشارع المعز لدين الله الفاطمي بالقاهرة، يقدمون من خلال حفلهم قصائد شعرية للشاعر محمد رفعت من قنا، ومن الأقصر الشاعرتان نجوى إبراهيم راضي و ميار باهي ، ويقدم مصطفى النجار فقرة “ستاند اب كوميدي” بشكل جنوبي مرح، ويشاركهم من القاهرة الفنان محمود عامر بفقرة غنائية.

                                                       الشاعر محمد رفعت

الشاعر محمد رفعت أحدى وعشررون عاما، ينتمي لمركز أبو تشت بمحافظة قنا، يدرس “التجارة” بجامعة جنوب الوادي، حصل على لقب أمير شعراء كلية تجارة بجامعته والمركز الأول في مسابقة الشعر على مستوى الجامعة، شارك بمسابقة إبداع في موسمها السادس لجامعات مصر، حاصل علي المركز الأول في تصفيات إبداع 1 لمراكز الشباب علي محافظة قنا والتأهل للمنافسة علي الجمهورية، و أختير ضمن فاعليات مبادرة الشعراء المبدعين لجامعات مصر لعام 2017 ليمثل جامعة جنوب الوادي في إحياء أمسيات شعرية داخل معرض الكتاب 2017.

 

                                                الشاعرة نجوى إبراهيم راضي

الشاعرة نجوى ابراهيم راضي طالبة من محافظة الأقصر تدرس بتمهيدي ماجستير بجامعة أسوان، حصلت على المركز الأول على الجامعة ثلاث سنوات على التوالي بمسابقات الشعر، لديها العديد من الشهادات التقديرية في مجال شعر الفصحى والعامية من مديرية الشباب والرياضة بالأقصر وأيضا من جامعة أسوان، شاركت في مسابقة إبداع في موسمها الثالث والرابع والسادس، وهي أيضا مؤلفة فيلم “جزيرة الفهلوة” ، وهي أيضا رئس برلمان شباب محافظة الأقصر، ومفوض عام الإتحاد المصري للمجالس الشعبية والمحلية لقائمة تحيا مصر.

 

                                                      الشاعرة ميار باهي

الشاعرة ميار باهي عشرون عام من أبناء محافظة الأقصر، حصلت على المركز الأول في مسابقة إبداع لمراكز الشباب في موسمها الأول ، والمركز الأول في مسابقة “شعرائنا” ، وأيضا المركز الثاني لمسابقة “أمير الشعر العامي” على مستوى الجمهورية.

 

                                                    الفنان مصطفى النجار

الفنان مصطفى نجار حسن ثلاثة وعشرون عام ، من مدينة “نقادة” بمحافظة قنا ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة الفرنسية من جامعة جنوب الوادي، وفي المجال الفني حصل على المركز الاول في التقليد والإستاند اب كوميدي على مستوى جامعة جنوب الوادي، قدم عروضه في اكثر من محافظة مثل قنا وكفر الشيخ والأقصر وأسوان. 

 

 

                                                        الفنان محمود عامر

المطرب محمود عامر من القاهرة ، إثنا وعشرون عام ، يدرس الحقوق السنة النهائية ، مطرب وملحن، حصل على المركزالاول غناء على مستوى الجامعة وايضا مراكز بمسابقات أخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى