مصر النهارده

بروتوكول تعاون بين القومي للإعاقة ووزارةالأوقاف

Advertisement

 

كتبت: أحلام موافي

وقع المجلس القومي لشئون الإعاقة بروتوكولا للتعاون مع وزارة الأوقاف ؛ لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة ؛بحضور عدد من الأئمة والوعاظ ؛ وممثلي عدد من الوزارات في مقدمتهم د. طايع عبد اللطيف ؛ مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، و العميد منار مختار ؛ ممثل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ، ووعدد من قيادات وزارة الأوقاف والمجلس القومي للإعاقة ، وعدد من الشخصيات العامة والسادة الإعلاميين والصحفيين

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور محمد مختار جمعة ؛ وزير الأوقاف ؛ والدكتور أشرف مرعي ؛ المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة ؛ وذلك على هامش احتفال المجلس والوزارة بختام ندوات التثقيف الديني لمترجمي لغة الإشارة في إطار التعاون المثمر بين الجانبين .


من جانبه وجه د. محمد مختار جمعة ؛ وزير الأوقاف ؛ رسالة شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتقديره واهتمامه بذوي الإعاقة ؛ وإعلانه 2018 عام الأشخاص ذوي الإعاقة ؛ مؤكدا أن الكفاءة والقدرة على العطاء أساس في العمل للوصول إلى التميز ، وأنه لا تمييز للرجل على المرأة في تولي المناصب ، وكذلك لا يفضل الصحيح على المعاق إلا بالقدرة على العطاء والكفاءة.


في ذات السياق أكد الدكتور أشرف مرعي ، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة ، أن الهدف من ندوات التثقيف الديني لمترجمى الإشارة على يد وزارة الأوقاف هي محاربة المفاهيم المغلوطة ونشر الوعي الديني الصحيح لدى الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية ؛ مؤكدا أن هناك حوالى 11 مليون شخص من ذوى الإعاقة نحمل على عاتقنا كمجتمع مسؤولية كبيرة تجاههم.


مشيدا بالإستجابة الفورية، من قبل وزارة الأوقاف لنشر الثقافه الدينية ؛ ومؤكدا أن عام 2018 الذى أعلنه الرئيس السيسى عام الأشخاص ذوى الإعاقة، هو بداية لتمكين الأشخاص ذوى الاعاقة، فى مختلف المجالات وليس عام للإحتفال فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى