كتاب و آراء

سد النهضه يهدد هيبة الدولة المصرية…… كما يهدد وجود الشعب المصري

Advertisement
                                 سد النهضه

بقلم: سعيد نافع

بعد تعثر المفاوضات مع اثيوبيا بخصوص سد النهضه .. غليان في صدر كل مواطن مصري . لماذا تصر اثيوبيا علي موقفها الرافض لوجود اي حل بخصوص هذا السد اللعين،الكارثه التي حلت بنا دون ان نواجهها بسرعه وبحل جذري .

ولماذا تراوغ كل هذا الوقت في مفاوضات غير مجديه .ان ازمة سد النهضه تمر بمرحله فارقه وخطيره نظرا لأصرار اثيوبيا علي بناء السد بمواصفاته الهندسيه دون الوضع في الاعتبار الاضرار والسلبيات التي تطرأ علي دول المصب وخاصة مصر .

ولكن الشعب المصري بكل طوائفه يثق في قدرات قائده ورئيسه البطل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربيه، كما نثق في جيشنا العظيم وقدرته علي مواجهة كل مايهدد الدوله المصريه.

واضيف يجب علينا التوخي والحظر ودراسة الموقف بعقلانيه وعدم اللجوء الي اي حلول عسكريه الا بعد جمع الدول الاخري المتضرره من بناء هذا السد ومعرفة موقفها الحقيقي وكيف تستطيع ان تساهم معنا في ايجاد الحلول القويه لهذه الكارثه، ولابد من وجود ضغط مجتمعي عالمي علي هذه الدوله المتعنته العميلة.

ولكن وفقا لما اراه من غضب وغليان في الشارع المصري لابد من وجود حل سريع لهذه الازمه والنظر الي تباعياتها لاننا لو تركنا هذا السد سوف نفاجأ بقيام وبناء سدود اخري، وازمات اخري علي جميع الاصعده سواء كانت ازمات اقتصاديه او اجتماعيه او سياسيه.

وسوف نكون لقمه سهله للجميع ويطمع فينا الجميع و خاصة ان هناك اعداء يتربصون بنا ويريدون تدمير الدوله المصرية، بعدما اصبحنا من الدول المستقره والامنه بفضل الله ثم بفضل رئيسنا وجيشنا وشعبنا الواعي وشبابنا المجتهد.

وبدأنا العمل الجاد والكفاح من اجل تقدم وطننا الغالي مصر في شتى المجالات.

إقرأ أيضا:

عجز بالمدرسين بمدارس السمطا وتجاهل من الاداريه التعليميه بدشنا .

وادي الصعايده بادفو يشربون من مياه المصارف الزراعيه ويطالبون تدخل السيسي.

دعم مراكز الشباب بقنا بصالات جيم بناء علي طلب النائب محمود الضبع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى