أخبار الفنالفنون والثقافة

بالصور..تغطية لحفل سلطان الطرب “جورج وسوف” من إحتفالات إفتتاح فرع ساقية الصاوي الجديدة بالبروج

Advertisement

 

كتبت / نهال الهلالي

فى إطار احتفالات ساقية عبد المُنعم الصاوى بافتتاح فرعها الجديد “البروج- ساقية عبد المُنعم الصاوى” على طريق الإسماعيلية الصحراوى، قدمت مساء الجمعة التاسع من نوفمبر حفلًا استثنائيًّا لسلطان الطرب جورج وسّوف، ومن قبلها قامت الساقية بعقد مؤتمرا صحفيا عقب وصول سلطان الطرب الي مصر في الثامن من نوفمبر والذي أقيم في فندق كونكورد السلام.

فى ظل حضور جماهيرى كبير على الرغم من تحذيرات الأرصاد الجوية، إلا أن جماهير السلطان لم يترددوا فى ملء مقاعد مسرح البروج- ساقية عبد المُنعم الصاوى انتظارًا لصعوده إلى المسرح.

مع الألعاب النارية والمؤثرات الضوئية ظهر “أبو وديع” بابتسامته المحبوبة ليعبر عن سعادته بلقاء الجمهور الذى حضر من داخل مصر وخارجها.

قدم “أبو وديع” مجموعة من أعماله التى رددها معه الجمهور كلمة بكلمة وتعالت أصواتهم بطلب الأعمال الذين يحفظوها عن ظهر قلب ومنها كلام الناس وبياعين الهوى وطبيب جرّاح وصابر وراضى، كما قدم سلطان الطرب جورج وسّوف باقة متنوعة من الكلثوميّات “كوكب الشرق أم كلثوم”.

وكانت ساقية الصاوي قد إفتتحت فرعها الجديد بحفل للنجم العالمي ” عمر خيرت” في الحادي عشر من شهر أكتوبر ، وتلاها حفل لهويس الشعر العربي الشاعر “هشام الجخ” في الصاني من نوفمبر الحالي،   ولم تنتهي إحتفالات ساقية الصاوي ، ولكنها تستأنف إحتفالاتها ففي يوم الجمعة السادس عشر من الشهر الجاري يستقبل مسرح ساقية الصاوي الجديدة بالبروج حفل السوبر ستار “أنغام”.

ساقية الصاوي هي صرح ثقافي كبير تأسس عام 2003 على يد المهندس محمد الصاوي ، يقع مقرها الرئيسي بجزيرة الزمالك وتحتوي على خمس قاعات و هم ، قاعة النهر ، وقاعة الحكمة ، وقاعة الكلمة ، وحديقة الساقية وبستان النيل ، والقاعات مجهزة بجميع أنواع الوسائل السمعية والبصرية ، كما تحتوي على ثلاث قاعات لإستيعاب ورش العمل والندوات، وتم إختيار إسم المركز تكريما لعبد المنعم الصاوي ، واسم الساقية مستمد من سلسلة الرواية المكونة من خمسة أجزاء للسيد عبد المنعم الصاوي،فأصبحت تسمى “ساقية عبد المنعم الصاوي” .

” ساقية تدور في نهر الثقافة “

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى