حوادث و قضايا

إنهاء خصومة ثأرية بين آل عروج وآل أبو المجد بالحدادين غرب الأقصر

Advertisement

الأقصر : عبدالعزيز حمادي

برعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء علاء عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد واللواء طارق علام مدير أمن الأقصر شهد نجع الحدادين بقرية الضبعية إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء العمومة آل عروج وآل أبو المجد من عائلة الحسينات بالتصالح بنظام القودة المتعارف عليه.

تعود وقائع الخصومة إلى حوالى عامين حيث نشبت معركة بالشوم بين كل من عوض أبو عروج من آل عروج وبين الطيب أبو المجد من آل أبو المجد بسبب خلاف على حد زراعى بين أراضى الطرفين أسفر عن مصرع الأول نتيجة ضربة على رأسه من شومة كان بحوزة الثانى الذى تم ضبطه إلا أنه توفى وفاة طبيعية.

 

وبعد جهود قادها كل من العمدة حمادة النوبى والعمدة حسنى النادى والشيخان محمد مهلل وخالد تيجى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمدينة القرنة ومديرية أمن الأقصر بإشراف اللواء وائل نصار مدير المباحث الجنائية، وحضور اللواء سعد البدرى رئيس مركز القرنة، وممثلى الاقصر بمجلس النواب.

تم نزع فتيل الفرقة وإنهاء الخصومة بين الطرفين بتقديم القودة بأن حمل أبناء الجانى الكفن وقدموه لأسرة المجنى عليه، وسط تصافح أبناء العمومة، وتهليل وتكبير ما يزيد عن ثلاثة آلاف شخص من أهالى المنطقة، والقيادات الأمنية والتنفيذية وعمد وكبار عائلات الحدادين والضبعية والقرنة ورجال الأزهر والأوقاف والكنيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى