تقارير و تحقيقاتصحة

اطباء الخير بجمعية الامل الخيرية بقفط باجر رمزى لمساعدة اهالى قفط

Advertisement

كتب / سيد ماجد 

الصحة تاج على رؤوس الاصحاء

هذا اكثر شئ يشغل جمعية الامل الخيرية بقفط والمشهرة بوزارة التضامن الاجتماعى فقد استضافت الجمعية كلا من الدكتور جورج الشبكشى استشارى الكلى والمسالك البولية بمعهد غنيم بالمنصورة سابقا والدكتور احمد سراج استشارى العظام والمفاصل بمستشفى الاقصر الدولى وذلك للكشف الطبى على المرضى من اهالى مركز قفط وقراه باجر رمزى .

تقول السيدة / صفاء كمال على رئيس مجلس ادارة الجمعية أن الجمعية منذ أن قام  زوجى السيد كمال عبدالوهاب عطا (عليه رحمةالله ) بتاسيسها عام 2011 م  وهى تسعى جاهدة بالنهوض بالمجال الصحى   لان المرض اصعب شئ يجعل الانسان غير قادر على العمل والانتاج  فلقد قامت الجمعية بالعمل فى المجال الصحى فى اكثر من مرة باستضافة قوافل طبية كبرى منها على سبيل المثال لا الحصر القافلة الطبية الكبرى بالتعاون مع الجمعية المصرية للحب والعطاء والتى خدمت ابناء قفط من فحوصات طبية واجراء عمليات وصرف الادوية بالمجان ولم يتحمل المريض اى اعباء او نفقات .

واضافت أن الجمعية تعمل فى جميع الانشطة من مساعدات زواج وكفالة الايتام والمنح الدراسية والمساعدات النقدية والعينية وصرف العلاج للامراض المزمنة من حالات الجمعية المقيدة فى السجلات  والجمعية تقوم بهذه الاعمال بصفة مستمرة   .

وان الجمعية تقوم بجميع اعمالها عن طريق عمل الفريق الواحد ومن اسباب نجاح هذا اليوم فريق العمل السيد محمود احمد  هلال عضو جمعية الامل ورئيس مجلس ادارة جمعية المنشية للاعمال الخيرية  والاستاذ سيد العكرمى المدير التنفيذى للجمعية والاستاذ محمد حسين محاسب الجمعية والاستاذ احمد كمال  عبدالوهاب عضو الجمعية

وعن استضافة اطباء الخير بالجمعية قالت : بالتعاون مع منسقة الفريق تم التواصل مع الاطباء واستضافتهم بالجمعية للكشف على المرضى باجر رمزى وكذلك تم استضافة معمل للتحاليل الطبية .

وعن كفاءة الاطباء قال احد المرضى أنه كان سعيدا جدا عندما سمع أن جمعية الامل الخيرية بقفط تستضيف الدكتور جورج الشبكشى لانه كان بيتابع معه فى معهد غنيم بالمنصورة وكان نعم الطبيب الخلوق .

وقال اخر : أن الطبيب يقوم بالكشف بالاشعة التليفزيونية ويستمع جيدا لشكوى المريض ويعطيه حقه بالكشف .

وذكرت السيدة / صفاء كمال رئيس مجلس الادارة أن الدكتور جورج والدكتور احمد سراج سيكون لهم زيارة شهرية بمقر الجمعية وسيتم التواصل لاستضافة اطباء فى تخصصات اخرى مثل المخ والاعصاب والجلدية والصدر والحساسية وذلك ايضا باحجر رمزى حرصا من الجمعية على مساعدة ابناء قفط وجميع المرضى .

وجدير بالذكر كان من بين المرضى حالات من مركز قنا ومركز ابوتشت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى