الأسرة والمرأه

مع الشيف: طريقة عمل الكيك الدسمة بسهوله

Advertisement

 

 

كتبت: ماجده شيبه

 

المكونات اللازمة:

 

نصف كوب من الزبدة.كوب واحد فقط من السكر الناعم.ثلاثة من حبات البيض الكبير الحجم.نصف كوب فقط من اللبن.ملعقة واحدة كبيرة الحجم من بيكينج باودر.القليل من الفانيليا.كوب واحد ونصف الكوب من الدقيق.رشة من الملح.

 

طريقة تحضير الكيك الدسمة:

 

في البداية يتم تشغيل الفرن وإشعاله على درجة حرارة متوسطة ويترك الفرن حتى يسخن بالشكل الجيد قبل البدء في عمل الكيك.بعد ذلك يتم إحضار صينية ومن ثم يتم دهنها بالقليل من السمن أو الزبد، ويتم وضع بها القليل من الدقيق وذلك حتى يتم وضع الكيك بها وذلك حتى لا تلتصق.

 

بعد ذلك يتم إحضار وعاء متوسط الحجم، ومن ثم يتم وضع به الزبدة، ويتم تقليبها بشكل جيد حتى تصبح لينة.بعد ذلك يتم إضافة السكر إلى السمن، ويتم تقليب المكونات مع بعضهما البعض، وذلك حتى يتم الحصول على القوام الكريمي.بعد ذلك يتم إضافة حبات البيض، ويتم خلط المكونات حتى تمام التجانس مع بعضها البعض بشكل جيد.تضاف أيضا كمية الفانيليا إلى نالمكونات مع الاستمرار في خفق المكونات بشكل جيد.

 

بعد ذلك يتم إضافة الدقيق ولكن بشكل تدريجي، حيث يتم إضافة رشة من الدقيق وتقلب المكونات وتضاف رشة أخرى وتقلب ثانيا وهكذا حتى يتم الانتهاء من الدقيق.

 

بعد ذلك يتم إضافة كمية اللبن أيضا بشكل تدريجي إلى المكونات مع الاستمرار في العجن بشكل جيد.بعد ذلك يضاف رشة فقط من الملح وتقلب جيدا حتى تذوب تماما.يضاف كمية من البكينج باودر، وذلك مع الاستمرار في خلط المكونات بالشكل الجيد.بعد ذلك يتم وضع المكونات في الصينية التي تم تجهيزها مسبقا.

 

يتم وضع الصينية في الرف الأوسط داخل الفرن الذي تم تسخينه من فترة، وبعد ذلك تترك الكيك لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبا.

 

 

بعد ذلك يتم التأكد من أن الكيك قد نضج بالشكل الكافي، وذلك يكون عن طريق غرس عود خشبي أو سكين وفي حالة خروجه نظيف تماما يدل ذلك على أن الكيك قد تم تسويته.

 

 

بعد تمام التسوية يتم إخراج الصينية من الفرن وتترك حتى تهدأ قليلا وبعد أن تبرد تماما يتم تقطيع الكيك إلى قطع متوسطة الحجم.يمكن رش القليل من السكر البودر على وجه الكيك وذلك للتزيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى