غير مصنف

بالفيديو “الوصية” يرفض صفقة القرن .. فيفوز بمهرجان القدس ورد ونار

Advertisement

حوار / نهال الهلالي

فيلم الوصية

بحوارنا مع الفنان الأردني الشاب أسيد عطا الجبور والذي ينتمي الي القبيلة العريقة “بني صخر ” والتي لها الدور الأكبر في الدفاع عن القدس وفلسطين على مر العصور.
الفنان أسيد الجبور مرحبا بك معانا في الأهرام الدولية ، نرجو في البداية التعرف عليك في صورة واضحة ؟
أسيد عطا الجبور أردني الهوى والهوية ، إبن من أبناء قبيلة بني صخر ، أدرس القانون وأمارس التمثيل ولي العديد من المشاركات بالأعمال الدرامية بالتليفزيون الأردني وبعض من الأفلام القصيرة ، والتي منها فيلم ” الوصية ” محور حديثنا .
“الوصية” فيلم سياسي صامت يعتمد على الصورة فقط في توضيح رسالته ، ما دوافع كتابة هذا العمل وكيف جاءت تلك القصة ؟
بعد إعلان القدس عاصمة لإسرائيل بدأت التفكير في كوني فنان أردني وأيضا إنتمائي لبني صخر ودفاعها عن فلسطين والقدس وبدورنا نحن نكمل مسيرة الدفاع ، وبعد مشاهدات وبحث في الوسط الفني العربي لم أجد أن هناك أعمال تتصدى لقرار ترامب وصفقة القرن ، نبع من داخلي الإصرار في إنتاج هذا العمل على حساب شركتي ومالي الخاص ، طرحت الفكرة على الكاتبة الشابة مرح جرادات والفنان القدير فيصل المجالي الذين قابلوا الفكرة بالترحيب وتم دراستها لمدة عام حتى تم إعتمادها وإسناد مهمة الإخراج للشاب المخرج الصاعد جمال الخريشا.


لكل طريق عقبات .. فما العقبات التي واجهت تنفيذ فكرة ” الوصية ” ؟
لكل عمل فني عقبات مختلفة والأسباب عديدة ، لكن أكبر عقبة مما واجهته اكتشاف أن ميزانية العمل كانت مكلفة وكبيرة خاصة ان العمل (صامت) وليس هنالك اي دعم من أي جهة معنية ، وليس له إيرادات ، ورغم هذا أصريت على إنتاج العمل للتعبير عن رأي الشباب العربي ومصرين على إيصال صوتنا من خلال الأعمال الفنية والقادم أجمل.

كيفية مشاركة العمل بمهرجان القدس ورد ونار؟
أرسلت “برومو العمل ” للعديد من المهرجانات ولكن كانت تقابل بالرفض لأن العمل سياسي نوعا ما وبالصدفة تم مشاهدة العمل من قبل القائم على مهرجان ” القدس ورد ونار” المخرج سعود مهنا وطلب ان أشارك لان العمل والمهرجان نفس الرسالة والحمد لله .
بعد دخول العمل للمهرجان هل توقعت الحصول على احدى المراكز الفائزة ؟
للأمانة كنت أتوقع الفوز بإحدى المراكز الثلاث الأولى لأن العمل سينمائي وفريد من نوعه لكن الحمد لله الحصول على المركز الثامن وبشهادة المخرج المصري الكبير على بدرخان والقادم أجمل أن شاء الله.
بعد الفوز بالمرتبة الثامنة هل هناك مشاركات بمهرجانات أخرى ؟
للآن لم أشارك باي مهرجان رسميا وهناك مناقشات بخصوص مشاركة فيلم الوصية بالعديد من المهرجانات وانشاء الله القادم أجمل.
الفنان أسيد الجبور سعدنا بالحديث معك لك منا كامل التحيات .. شكرا لك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى