عاجل

“أسوان” عاصمة لشباب إفريقيا2019 بإعلان من”السيسى” فى ختام منتدى شباب العالم

Advertisement

 

كتبت: أحلام موافي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال كلمته بختام منتدى شباب العالم إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019؛ على أن يتم خلال هذا العام ملتقي الشباب العربي والأفريقي بها لبحث أبرز القضايا والتحديات التي تواجه الشباب.

كما أعلن السيسي خلال حفل ختام منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ؛ مدينة شرم الشيخ للتكامل العربي الأفريقي الناتج عن محاكاة القمة العربية الأفريقية واعتماده كوثيقة رسمية لدى جامعة الدول مفوضية الاتحاد الأفريقى.

وأكد الرئيس أنه سيتم تكليف الأكاديمية الوطنية المصرية؛ لتدريب الشباب العربي والأفريقي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الافريقي على القيادة؛ علاوة على تشكيل مجموعة من الشباب المشاركين في المنتدى لتقدم الدعم المادي والمعنوي لدعم ضحايا الإرهاب في العالم.

وتابع الرئيس السيسي: «تشكيل مجموعة من الشباب المشاركين في المنتدى لتقدم دراسة الإيجابيات والسلبيات لمواقع التواصل الاجتماعي وتعظيم الاستفادة منها .. واطلاق حملة دعائية على كافة المستويات لتوعية العالم بقضية الأمن المائي .. ودعم إنشاء شركة متخصصة لتطوير الشباب الافريقي على البرمجيات».

واختتم الرئيس السيسي توصيات منتدى شباب العالم شرم الشيخ 2019 بتشكيل لجنة لادارة النصب التذكاري « احياء الانسانية » يشارك فيها النحاتون المشاركون في إنشائه.

وجاءت فكرة المنتدى في 25 أبريل 2017 عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وعلى الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى