مصر النهارده

” ليالي السيرة الهلالية ” غدا في بيت السحيمي بشارع المعز

Advertisement

يستضيف غدا مركز إبداع بيت السحيمي، بشارع المعز، ليلة جديدة من ليالي السيرة الهلالية، وذلك في الثامنة مساء الغد الموافق  11 يوليو.

حيث تقدم الراوية نهال الهلالي مجموعة من المربعات الشعرية، وتغنيها الفنانة شيماء النوبي، و يشاركهن في إلقاء المربعات ضيف شرف الحفل الفنانة رؤية عمارة.

نهال الهلالي هي الفتاة الحاصلة على لقب أول راوية بنت للسيرة الهلالية حاصلة على الدراسات العليا في المجال الاعلامي وهي بنت محافظة قنا جذبتني أن السيرة الهلالية حكر للرجال فقط في الصعيد لا يمكن أن تسمعها إلا من خلال رجل مرتدى عمه وممسك بربابة ويروى قصص في صورة أبيات شعرية، هي ممتعة جدًا بدأت أذاكرها وأحفظها وطرأت في ذهنى فكرة لماذا لا أرويها وأكون أول بنت تروى السيرة الهلالية في مصر.

وجدير بالذكر، أن “شيماء النوبي” تقدم فنون الغناء والمقامات الموسيقية على يد العديد من الشيوخ والموسيقيين، واشتركت بالغناء في حفلات السيرة مع الشيخ زين محمود والراوي الكبير سيد الضوي، وشاركت في العديد من الحفلات بالمراكز الثقافية في مصر  والمهرجانات دولية في الجزائر ومهرجان جرش بالأردن.

أما “رؤية عمارة” درست في الأزهر الشريف وحصلت على العديد من التكريمات من كبار الشعراء والنوادي الأدبية فهي أصغر راوية للسيرة الهلالية وهى ابنة سوهاج، صاحبة الـ “11عام”، وتشارك في الحفل بإلقاء أجزاء من السيرة الهلالية بالزي الصعيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى