مصر النهارده

“جهاز المشروعات الصغيرة”: إتاحة ما يزيد عن 880 ألف فرصة عمل وضخ 8.5 مليار جنيه لتمويل المشروعات

Advertisement
                           نيفين جامع

[information][/information]

كتبت: ولاء فخري

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة، أن جهاز تنمية المشروعات ضخ حوالى 8.5 مليار جنيه لتمويل ما يقرب من 452 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر بمحافظات (الدقهلية – الشرقية- الغربية – المنوفية- دمياط ومدينة العاشر من رمضان) مما أدى إلى إتاحة ما يزيد عن 880 ألف فرصة عمل لأبناء تلك المحافظات.

 

جاء ذلك خلال احتفالية الجهاز بالدقهلية تحت عنوان “يوم المرأة الرائدة ” بمدينة المنصورة بحضور الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية وبمشاركة ممثلون عن المجلس القومى للمرأة والعديد من الهيئات والمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى العاملة فى مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالمرأة.

 

وقال جهاز المشروعات الصغيرة، فى بيان له، أن الاحتقالية تأتى ضمن سلسلة من الفعاليات التى ينظمها الجهاز فى مختلف المحافظات بهدف نشر دوره الفعال فى دعم وتمكين المرأة ونشر ثقافة ريادة الأعمال للمرأة من خلال مساعدتها للدخول فى مجال العمل الحر ومساندتها فى إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية فى الصغر بمجموعة متكاملة من الخدمات المالية وغير المالية .

 

وأضاف الجهاز، أن الاحتفال تهدف لتوضيح العقبات المجتمعية التى تتعرض لها المرأة المصرية والتى تضعف وتحد من قدرتها فى المساهمة الاقتصادية وطرح وسائل لمواجهتها.

 

أكدت نيفين جامع، على اهتمام الجهاز بالمرأة والعمل على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والادارية لتتمكن من ادارة مشروعاتها وتسويق منتجاتها وذلك من خلال تنفيذ الاستراتيجية التى يتبناها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس ادارة الجهاز.

 

وأضافت الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة، أن الاستراتيجية تهدف لزيادة استفادة المرأة من مختلف الانشطة التنموية التى يقوم بها الجهاز ومساعدتها فى التمكين الاقتصادى من خلال تقديم التدريب اللازم للسيدات وتمويل مشروعاتهن الصغيرة والمتناهية فى الصغر مما يعمل على تحسين مستوياتهن المعيشية هن واسرهن بالإضافة إلى التأكد من استفادة المرأة المصرية من كافة مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية التى يقوم بها الجهاز فى كافة المحافظات.

 

وكشفت جامع أنه فيما يخص مشروعات المرأة فبلغ إجمالى التمويل المتاح 1.97 مليار جنيه مولت حوالى 144 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر بنسبة 32% من إجمالى عدد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بتلك المحافظات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى