أحزاب و برلمان

«هيام حلاوه» تتقدم ببيان عاجــل لوزير الداخلية لتأمين الكنائس والمنشآت العامة في اعياد الميلاد

Advertisement
                              النائبه هيام حلاوه

[information][/information]

كتبت: ولاء فخري

تقدمت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل الى وزير الداخلية، بشان تأمين الكنائس والمنشآت العامة فى أعياد الميلاد حيث اوضحت… أن الدرس المستفاد من العمليات الإرهابية التى تعرضت لها مصر على مدار عام كامل وفقدان المئات من شهداء الجيش والشرطة والمدنيين، انه يجب تأمين المنشآت الحيوية، والجوامع والكنائس، وأماكن التجمعات للمواطنين، فبسهولة شديدة يستطيع اى إرهابي أن يندس وسط هذه التجمعات ويلقي بعبوة ناسفة.

نحن مقبلون على أعياد ميلاد الإخوة الأقباط مما يستتبع معه التواجد فى الكنائس لإقامة الشعائر الكنسية والاحتفال بالأعياد، كيف نستعد لمواجهة اى كارثة من الكوارث التى قد تحدث أثناء الصلوات فى الكنائس.

وأردفت ايضا… الدرس المستفاد أن العمليات الإرهابية دائما تنشط وتنفذ أيام الأعياد والاحتفالات.

وطالبت حلاوة… بخطة واضحة وإستراتيجية محكمة لتأمين المساجد والكنائس والمنشآت العامة ومترو الأنفاق، وأيضا ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبى الجرائم، ومداهمة البؤر الإجرامية التي تأوي تلك العناصر.

كما نطالب بحملات أمنية مكبرة تستهدف كل المحافظات لضبط التشكيلات العصابية وتنفيذ الأحكام القضائية، لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت المهمة والحيوية. ونشر الدوريات الأمنية بكل الطرق والمحاور وتعزيز قوات الحماية المدنية ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة والتعامل مع المواقف الطارئة، ونشر الخدمات على الطرق السريعة للحد من السرعات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى