تعليم وجامعات

انطلاق مسابقة هواوي العالمية لطلاب تكنولوجيا المعلومات على مستوى الجامعات المصرية

Advertisement

 

مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات

كتبت: أحلام موافي

انتهى منذ قليل افتتاح برنامج هواوى لبناء القدرات لطلاب تكنولوجيا المعلومات، على مستوى الجامعات المصرية بمشاركة 10.000 طالب، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والمدير التنفيذى لشركة هواوى ومندوب سفارة الصين ورؤساء الجامعات ولفيف من  رجال الاعمال.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، إن العشرة آلاف طالب الذين تقدموا للمسابقة، سيتم اختيار أفضل 300 طالب منهم، وذلك  بعد اجتيازهم الاختبارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أن الهدف من هذه المسابقة هو فتح آفاق الصناعة والتواصل مع شركة هواوى.

 وأكد الوزير، أن الفائزين فى هذه المسابقة عند حصولهم على الشهادة ستفتح لهم فرص عمل بالخارج ، أو العمل فى اى شركة I c t على مستوى العالم، موضحاً ان مصر لديها القدرة بشبابها على الدخول لتكنولوجيا المعلومات، وسيكون  لهم أثر كبير إذا توفر لهم الامكانيات اللازمة للعمل فى أى مكان في العالم.

وشدد الوزير، على ضرورة تطور تكنولوجيا المعلومات عن طريق الجامعات حتى يكون لنا مكانة، ولدينا القدرة على التوصل إلى سوق العمل الدولى، مختتمًا حديثه بالتاكيد على دعم شركة هواوى في هذة المسابقة حتى تعم الفائدة على الجامعات المصرية العامة والخاصة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى