صحة

أول ديسمبر.. انطلاق حملة “100 مليون صحة” في سوهاج بمشاركة الجامعة

Advertisement

 

جانب من اجتماع استعدادات 100مليون صحة بسوهاج

كتبت: أحلام موافي

اجتمع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج بالمجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور ومشاركة الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، لمناقشة الاستعدادات لحملة “100 مليون صحة” للكشف عن فيرس C والأمراض غير السارية، والتي ستبدأ 1 ديسمبر 2018 المقبل، وتستمر حتى 28 فبراير 2019، بمشاركة الجامعة، وجميع الجهات بالمحافظة من وحدات محلية، ونقابات وهيئات حكومية .

وأوضح محافظ سوهاج أن الحملة تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا، فيما أعرب “عزيز” عن استعداد وحماس الجامعة للمشاركة في الحملة، مؤكدًا أن الجهات المشاركة بالمحافظة مسئولة عن الدعاية للحملة وحشد المواطنين للمشاركة، مشيرًا إلى أن نجاح الحملة مرتبط بخطة العلاج المعلنة، وجعلها حافزًا للمستهدفين.

وقال الدكتور هاني جميعة، مدير مديرية الصحة بالمحافظة إن المشروع ليس مجرد حملة بل هو حلم يتحقق، وإنه سيجرى في 11 إدارة صحية، مستشفيات وزارة الصحة، وحدات الرعاية الأساسية، سيارات العيادات المتنقلة والجامعة.

وأضاف “جميعة” أن الحملة هي أكبر مسح طبي في العالم للكشف عن فيرس C والأمراض غير السارية مثل الضغط، السكري وأمراض السمنة التي هي باب للعديد من الأمراض التي تشكل خطورة على صحة المواطنين، وستقوم فرق مكونة من 3 أفراد طبيب، فني تمريض، ومدخل بيانات بإجراء الاختبارات الأولية للكشف عن احتمال الإصابة بالفيرس أو السكري .

كما أوضح أن الأدوات المستخدمة في التحاليل آمنة بنسبة 100%، وسيتم إدخال بيانات المواطنين عن طريق الرقم القومي وإعطائهم كارت تدون فيه إصابته من عدمها، وفي حالة الإصابة يحصل على العلاج مجانا، وإن ثبت إصابة المواطن بأحد الأمراض السارية مثل الضغط أو السكري سيتم تقديم علاج مجانًا لمدة شهر والباقي عن طريق الوحدات الصحية أو التأمين الصحي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى