حوادث و قضايا

اتهامات بالتربح والفساد بمركز ومدينة شبين الكوم بالمنوفية

Advertisement

كتب: عادل شحتينو

رصد مركز معلومات الادارة العامة لمباحث الأموال العامة بالمنوفية , قيام بعض مسئولي الادارة الهندسية بالوحدة المحلية لقرية مليج التابعة لمجلس مركز ومدينة شبين الكوم _ بالتواطؤ مع مالكي العقارات واستصدار رخصة مباني لهم بالمخالفة لأحكام القانون .

من خلال جمع المعلومات أكدت تحريات ضباط الادارة صحة تلك المعلومات وأسفرت عن قيام كل من المدعو عبدالرحمن أ . أ . 54 سنة فني التنظيم بالوحدة المحلية .

ومحمود .م .م سن 60 , مدير التنظيم بمجلس مدينة شبين الكوم , والمحبوس حالياً علي ذمة قضية ” رشوة ” وقد قام عام 2016 باستغلال موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع المدعو أحمد أ . م , المقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية _ باستصدار رخصة بناء له وتمكينه من بناء عقار مكون من ثلاثة أدوار علي مساحة  199,5 متر2 خارج الحيز العمراني ” أرض زراعية ” والاثبات ” علي خلاف الحقيقة ” بشهادة صلاحية تفيد أن المبني بكامله داخل الحيز العمراني بالمخالفة لأحكام القانون الأمر الذي أدي الي الاضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك الأعمال المخالفة وتربيح الغير بدون وجه حق وتمكين مالك الأرض من البناء علي الأرض الزراعية .

بمواجهة الأول اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الثاني ( سبق القاء القبض عليه ثم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة يأتي ذلك في ضوء تكثيف الجهود الأمنية في مجال مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى