صحةعاجل

تدشين مبادرة 100 مليون صحة بمحافظة قنا

Advertisement

كتب: عبدالرحمن سيد فاوي

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، الثلاثاء، تدشين مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، “100 مليون صحة” للقضاء على “فيرس سي” والكشف عن الأمراض غير السارية بنطاق المحافظة.

 

وأوضح “الهجان” أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة التي تنفذ بها المبادرة، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 سنة، والذين يصل عددهم إلى حوالى مليون و956 ألف مواطن بالمحافظة.

 

وأضاف عبدالحميد الهجان، أن المبادرة تأتي في إطار تنفيذ سياسة الدولة التي تهدف إلى القضاء على فيروس سي بحلول 2020، مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في توعية المواطنين بأهداف الحملة وأهميتها، حيث أن المبادرة فرصة ذهبية تتيح لعدد كبير من المواطنين الاطمئنان على صحتهم من خلال إجراء مسح طبى لاكتشاف المصابين بـ”فيروس سي” والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوعيتهم بأساليب الوقاية من الأمراض السارية من خلال الكشف المبكر عنها.

أوضح الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة، أنه سيشارك في تنفيذ الحملة 705 فرق طبية، مكونة من 3775 من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات من خلال 248 منشاة سيتم استقبال المواطنين بها، لافتًا إلي  أن أعمال المبادرة ستتم من خلال 3 مراحل (المسح – الكشف عن المرضى – صرف العلاج للحالات المصابة.

دشنت المبادرة، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة، ومنسق الحملة بقنا ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، ومديري المديريات الخدمية ومديري المستشفيات العامة والمركزية،وعدد من الاحزاب السياسية، وعدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى