تعليم وجامعات

وزير التعليم إتاحة الإنترنت في المدارس، لا علاقة له بتنسيق الثانوية العامة وبدون تكلفه

Advertisement
                وزير التربيه والتعليم :الدكتور طارق شوقي

كتبت : أميره إبراهيم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مقترح إتاحة الإنترنت في المدارس، لا علاقة له بتنسيق الثانوية العامة، موضحا أن تغيير التقييم في المرحلة الثانوية، لا يتطلب تغيير نظام التنسيق، حيث إن الأمر شأن وزارة التعليم العالي.

وجاء رد شوقي، على تساؤل طرحه خالد صفوت المسؤول عن حملة “ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية”، عبر صفحة الحملة، بشأن وجود ضمانات حقيقية لنجاح تجربة إتاحة الإنترنت في المدارس، بخاصة وأنه وفقا لآخر تقرير للتصنيف الدولي للتعليم، فإن مصر تحتل المركز 119 من أصل 137 دولة، في تقرير التنافسية الصادر في سبتمبر الماضي، أي أن مدارس مصر وتحديدا الحكومية، لا تتوافر لديها بنية أساسية لدخول الطلاب لشبكة الإنترنت.

 

وتساءل صفوت في منشوره، قائلا: “هل ستتمكن الوزارة من تغطية المدارس بالإنترنت، على الأقل للمرحلة الثانوية؟، كما أن سرعة الإنترنت في مصر بشكل عام ضعيفة”، كما تساءل صفوت، عن إمكانية إشراك الفقراء في المنظومة الجديدة، بخاصة وأنهم لا يستطيعون تحمل نفقات الإنترنت، أم أن “التعليم سيكون لمن استطاع إليه سبيلا؟”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، ردا على المنشور: “نحن لا نعتمد على البنية التحتية في المدارس، لكن سنعتمد على شبكات المحمول من الجيل الرابع، ولم نقل إنه بتكلفة إطلاقا، نحن نحاول التفاوض مع شركات الاتصالات لمنحه للطلاب مجانا”.

وتابع شوقي: “أتمنى أن نتحقق قبل الإسراع في إجهاض محاولات إصلاح المنظومة، لنحاول أن نرى ماذا يحدث حولنا في الأردن، والهند، والإمارات، دعونا نتأكد من المعلومات بدلا من افتراضها هكذا.

 

إقرأ أيضا:
مستشفي قنا العام تجري أولي عمليات القسطرة القلبيه
رئيس إقتصادية البرلمان : بعثة صندوق النقد الدولي توافق على صرف شريحة 2 مليار دولار.
حزب مستقبل وطن يكثف جولاته الميدانية بالمحافظات لدعم حملة “علشان تبنيها”.
البرلمان الافريقي : منتدي شباب العالم حقق جميع اهدافه للقارة السمراء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى