أخبار الفن

بالصور .. فرقة “فابريكا” تُبهر جمهورها بأغاني أفلام ديزني

Advertisement

كتبت/ نهال الهلالي

مغنية الأوبرا السوبرانو المصرية الشهيرة الدكتورة نيفين علوبة قامت منذ سنوات بالتفكير فى تأسيس فرقة من الأصوات الشبابية الجيدة لتدخل بها مجال الغناء الاستعراضى، وهى مبادرة كان لا بد منها فى غياب هذا النوع من الشكل المعروف عالميًّا والذى ارتبط عند الكثيرين بالأعمال الغنائية المسرحية الكبيرة.

بدأت علوبة أول أعمال هذه الفرقة بمسرحية “البؤساء” ثم قدمت العمل الاستعراضى الكبير “الليلة الكبيرة”.

لم تغفل فرقة فابريكا اهتمام الأسرة والأطفال بأعمال “والت ديزنى” الشهيرة فقامت بإعداد برنامج موسيقى غنائى ملىء بالبهجة والسعادة والانبهار، بالإضافة إلى تقديمهم لأشهر أغنيات الحب العالمية.
نبذة عن الحفل: استقبلت ساقية عبد المنعم الصاوى مساء الأربعاء الحادى والعشرين من نوفمبر على مسرحها “النهر” حفلًا جديدًا لفرقة “فابريكا” تحت قيادة الدكتورة نيفين علوبة، وحفل الليلة كان بعنوان “أغنيات أفلام ديزنى”.

وخلال ساعتين هى مدة الحفل عاش جمهور قاعة النهر حالة من المتعة والبهجة مع باقة متنوعة من أغنيات أفلام ديزنى والتى قدمتها فرقة “فابريكا” ومنها hakuna matata وunder the sea وfly to your heart وone last hope وzero to hero وaristocats.

تأسست “فابريكا” عام 2013، كمشروع موسيقي يهدف لاحتضان المواهب الغنائية والموسيقية الشابة، وتدريبهم، مديرة الفرقة هي الدكتورة نيفين علوبة، وأحد الذين شاركوا في تأسيسها مع مجموعة من الموسيقيين، عقب عودة “علوبة” من رحلتها بألمانيا عام 2013 مباشرة راودتها فكرة تأسيس “فابريكا” وخرج المشروع للنور في نفس العام، تضم الفرقة 13 عضوًا بين مغنٍ ومغنية، من أشهرهم أحمد سليم، وعلي الألفي، وسلمى محجوب، وغيرهم، من أشهر العروض التي قدمتها الفرقة واشتهرت بها عرض “الليلة الكبيرة”، و” البؤساء”، وغيرها.

من أشهر العروض التي قدمتها الفرقة واشتهرت بها عرض “الليلة الكبيرة”، و” البؤساء”، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى